الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 طريقة تفكير تساعدك على معرفة حالتك العاطفية والنفسية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هـمسـه


avatar

انثى
عدد الرسائل : 2938
العمر : 33
الدوله :
تاريخ التسجيل : 20/04/2008

مُساهمةموضوع: طريقة تفكير تساعدك على معرفة حالتك العاطفية والنفسية   الإثنين 27 أبريل - 9:52:45



طريقة تفكير تساعدك على معرفة حالتك العاطفية والنفسية



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


كثيرات من النساء اليوم يعانين عدم القدرة على معرفة حالتهن العاطفية ويمثل المزاج المتقلب في هذه الحالة مؤشراً على وجود شئ ما غير طبيعي في ذهنها حتى لو كانت هي نفسها لا تدرك ذلك في وقته...

والجديد ان العلماء زفوا بشرى للمرأة بأنها من الممكن معرفة حالتها العاطفية والنفسية إذا فكرت ملياً في عدة امور اوردها لكم في هذا الموضوع من خلال دراسات عدة ...

هل انتي عاشقة
؟

ليس سهلاً الرد على هذا السؤال .. فالمرأة تعتمد في تقييمها للأمور على عواطفها واحياناً تكون عاطفة الحب لديها أشبه بالحمل الكاذب , مع أنها تحاول بشتى الطرق ان توهم نفسها بأنها في حالة عشق إلا انها لا تلبث تمتشف حقيقة هذا الوهم الكبير الذي عاشته .. فعشق المرأة عميق جداً ولا يأتي بسهولة , و ليس سطحياً كعشق الرجل الذي لا يتمحور غالباً حول العلاقة الحميمة , فالحب لدى حواء يحمل الى قلبها طوفاناً من الأحلام الرومانسية والأفكار والتخيلات حول الشخص المحبوب بعيداً عن الامور الحميمة , ومن السهل جداً ان تسقط في الحب بمجرد تخيلها ان هناك من يعشقها ... ولذا يجب الحذر ثم الحذر من التلاعب بعواطفها ,واستغلالها جنسياً بمدح مفاتنها وانوثتها فهذا الاسلوب الذي يفضله بعض الشباب كوسيلة لإيقاعها في شباك العشق العنكبوتية قد يدمرها ويهدم اجمل مشاعرها ولا تكن بعد ذلك قابلة للعطاء فالجنس مقبرة الحب .

تمييز الحب الحقيقي من الزائف يتطلب وقتاً طويلاً.. تظن حواء أنها وجدت حلم عمرها وفرصتها التي لن تتكرر لكن بعد ان تعود إلى وعيها تزداد حالتها العاطفية سوءاً وتمر بحالة من الاكتئاب وفقدان الثقة بالنفس .. وإذا لم يُبدِ آدم استعداده للإرتباط بعلاقة زواج فإن ذلك مؤشر خطير يجب ألا تهمله حواء .. ويجب ان تعي جيداً ان ما تمر به ليس حباً لأن الطرف الاخر- في الغالب – يسعى للتلاعب بعواطفها .


هل تتأثرين بالطبيعة ؟
تأثر حواء أكثر من آدم بالعوامل الطبيعية ويمتد ذلك التأثير على مزاجها – فهي بطبيعتها كأنثى – تحب السماء الصافية والشمس الدافئة والورود والأزهار زاهية الألوان , أما آدم الذي يوصف عادةً بأنه مخلوق بعيد قليلاً عن رمز الرومانسية فهو لا يأبه غالباً بسحر الطبيعة لأنه مستعد بيولوجياً لتحمل الصعوبات التي لها علاقة بالقوة البدنية..فهناك اموراً عملية تؤثر على مزاجه ولكن اكثر ما يتحكم في مزاجه هي حواء ذاتها لأنها الشغل الشاغل له.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هـمسـه


avatar

انثى
عدد الرسائل : 2938
العمر : 33
الدوله :
تاريخ التسجيل : 20/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: طريقة تفكير تساعدك على معرفة حالتك العاطفية والنفسية   الإثنين 27 أبريل - 9:56:06

هل تشعرين بالوحدة ؟
الشعور بالوحدة يفتك بعواطف البشر خاصة المرأة التي تنتظر وتنتظر .. فلا يظهر فارس احلامها , وهذا يعود الى حقيقة ان عدد النساء اكثر من الرجال في كثير من المناطق وهذا يعني ان هذا قد يدفع آدم للتفكير في اشباع رغباته فحسب دون التفكير في تحمل تبعات واعباء الزواج.. والوحدة التي تشعر بها غالبية نساء العالم اقوى من الوحدة التي من الممكن يشعر بها الرجال ...
وشجعت الدراسات النساء على ابقاء العلاقة جيدة مع الأهل والأقارب للتخلص من شعور الوحدة والوحشة أو اللجوء الى امتلاك حيوانات أليفة في المنزل و مع ان هذا ليس حلاً ناجحاً إلا انه قد يساعد على التقليل من شعور الوحدة الأليم وشجعت ايضاً على اللجوء للعمل وإقامة صداقات مع نساء اخرياتان تعذر الارتباط بفارس الأحلام .

هل تشعرين بالأرق ؟
شعور المرأة بالحب يحرمها من جزء كبير من النوم وشعورها بالوحدة يحرمها جزء من جزء آخر ويأتي الأرق ليكمل على البقية الباقية منه والنتيجة المتوقعة هي الأرق المرضي ..ولا يوجد حل سريع لهذه المشاكل المعيشية و ما على المرأة سوى استغلال الساعات القليلة التي تشعر فيها بالحرية للنوم والاسترخاء وممارسة بعض رياضات التأمل وتصفية الذهن مثل اليوغا لإستعادة جزء من الحيوية المفتقدة لتظل قادرة على المقاومة.

هل تمارسين هواياتك ؟
بإمكان حواء إيجاد عالمها الخاص لتجنب المعاناة من اعراض خطيرة واللجوء الى الهوايات من اهم وسائل الدفاع عن النفس ضد هذه الاعراض لأن ممارستها تساعد على إحداث نوع من التوازن في الشخصية وبالنسبة لحواء فإن ممارسة هواية تحبها تساعدها بالتأكيد على إسدال الهدوء على حالتها العاطفية..

فالحياة في العالم كله بات هكذا من الصعب تحسيت الامور والحل الأمثل في هذه الحالة يأتي عبر المبادرات الفردية للمرأة والرجل على حد سواء لتحسين احوالهما العاطفية.
المشاعر التي نسميها الحب .. ليست ثابتة ولا جامدة ..لذا اسألوا انفسكم واجيبوني هنـــــا .. ماذا قدمتم لكي يزداد حبكم للطرف الآخر تألقاً وحيويةً ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
طريقة تفكير تساعدك على معرفة حالتك العاطفية والنفسية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى الأسره :: منتدى حواء-
انتقل الى: