الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 إنفلونزا الخنازير في طريقها إلى "الوباء".. ومصر لاتزال "بلد نظيف"

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هـمسـه


avatar

انثى
عدد الرسائل : 2938
العمر : 32
الدوله :
تاريخ التسجيل : 20/04/2008

مُساهمةموضوع: إنفلونزا الخنازير في طريقها إلى "الوباء".. ومصر لاتزال "بلد نظيف"   الخميس 30 أبريل - 11:56:57




إنفلونزا الخنازير في طريقها إلى "الوباء".. ومصر لاتزال "بلد نظيف"


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



دخل العالم كله إلى مرحلة أكثر خطورة في مواجهته لفيروس إنفلونزا الخنازير، بعدما رفعت منظمة الصحة العالمية WHO مستوى الإنذار من الفيروس إلى الدرجة الخامسة التي تسبق مباشرة الدرجة الأخيرة من المقياس العالمي لخطورة الفيروس، والتي يعني الوصول إليها تفشي المرض بشكل مستمر بين دولتين على الأقل، مما يعني الدخول الفعلي في مرحلة الوباء العالمي.

وقال مسئول في الصحة العالمية إن الدرجة الخامسة التي أعلنتها المنظمة الدولية اليوم -الخميس 30 إبريل 2009- تعني أن الفيروس ينتشر في بلدين من دول العالم بشكل متواصل غير متباطئ، وهو ما يعني أن على كل الدول أن تُسارع الآن إلى تنشيط خططها واستعداداتها لمواجهة الخطر الوبائي واتّخاذ الإجراءات الوقائية بشكل عاجل.

ولم يوضح المسئول نفسه ما إذا كان هناك فترة زمنية محددة يتطلبها الانتقال إلى المستوى السادس والأخير "تفشي الوباء في العالم" أم لا، وإن كان الانتقال من المستوى الرابع إلى المستوى الخامس لم يستغرق سوى أربعة أيام فقط.

ورغم أن منظمة الصحة العالمية أعلنت أن عدد الوفيات المتعلقة مباشرة بإنفلونزا الخنازير لم يزِد عن 7 أشخاص فقط كلهم من المكسيك، فإن السلطات في المكسيك لاتزال تؤكد بأن عدد الوفيات لديها بتأثير الفيروس تخطّى 176 مواطناً، وهو ما دفعها لاتخاذ إجراءات غير مسبوقة حتى إن رئيس البلاد هناك طالب من مواطنيه ألا يغادروا منازلهم في الفترة القادمة إلا للضرورة القصوى تجنباً للإصابة بالفيروس، كما أمر بإغلاق كافة المصالح الحكومية وغير الحكومية لمدة خمسة أيام للسبب ذاته، مستثنياً المستشفيات ومتاجر الغذاء ووسائل المواصلات ومؤسسات الخدمات العاجلة بشكل عام.

ومع التأكد من أن الضحية الأمريكية الوحيدة للفيروس حتى الآن اتضح أنها لطفل مكسيكي قَدِم إلى الولايات المتحدة للعلاج، ظهرت نظريات تحاول تفسير لماذا يموت المكسيكيون وحدهم بالمرض رغم إصابة العشرات غيرهم في أماكن مختلفة من العالم؟!.. وتقول إحدى هذه النظريات -بحسب ما ورد في تقرير لـCNN- إن الفيروس تواجد بين المكسيكيين لأطول فترة ممكنة مقارنة بغيرهم من سكان العالم، كما أن معظم المكسيكيين يعانون من سوء تغذية وظروف صحية متدنية إلى جانب سوء حالة المنازل التي يعيشون فيها، مما يجعل بلادهم بيئة مناسبة لانتشار المرض، وإن كان هذا يُسبب مخاوف من تفشي الفيروس حال وصوله إلى بلاد متشابهة في الظروف التي تعاني منها المكسيك.

وفي الوقت الذي أعلنت فيه منظمة الصحة العالمية أن عدد الإصابات المؤكدة بإنفلونزا الخنازير وصل إلى 154 حالة تستحوذ الولايات المتحدة وحدها على 91 حالة مؤكدة، و26 حالة في المكسيك و13 في كندا و10 في إسبانيا و3 في ألمانيا و3 في نيوزيلندا و2 في إسرائيل وواحدة في النمسا، أعلنت هولندا ظهور إصابة مؤكدة لديها بالمرض.

وبدأت مصر في تطبيق القرار الذي اتخذته الحكومة بالأمس بذبح كل الخنازير التي يتم تربيتها في مناطق عشوائية تفتقد للحد الأدنى من الأمان الصحي، دون أن يتم الإعلان عن وجود أي حالة إصابة بالفيروس في البلاد، وذلك بعدما تم فحص 46 سائحاً مكسيكياً وصلوا مؤخراً إلى مصر، وفحص مواطن أصابته أعراض الحمى فتقدّم للمستشفى للتأكد من حالته، وثبت أن جميع هذه الحالات سلبية وتخلو من المرض
.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إنفلونزا الخنازير في طريقها إلى "الوباء".. ومصر لاتزال "بلد نظيف"
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» "عقدة البدري" تهدي الحدود اللقب الثاني
» زوج ساندرا بولوك يتحدث عن ملابسات "الخيانة"
» ?? «« قصـــة حيـــاة الجنتـــل الأسمـــر " تري هنري " »» ??
» اعرف اكثر عن زوجات الرسول"صلى الله عليه وسلم"
» فيت لأزالة الشعر الزائد " احسن طريقة بشهادة فتيات كتير "

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتديات العامه :: المنتدى العام-
انتقل الى: