الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أول إقلاع لطائرة تعمل بوقود الهيدروجين!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هـمسـه


avatar

انثى
عدد الرسائل : 2938
العمر : 32
الدوله :
تاريخ التسجيل : 20/04/2008

مُساهمةموضوع: أول إقلاع لطائرة تعمل بوقود الهيدروجين!   الجمعة 24 يوليو - 0:31:35

أول إقلاع لطائرة تعمل بوقود الهيدروجين!

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



استطاع العلماء الألمان إجراء أول اختبار ناجح لطائرة تعمل بالوقود الهيدروجيني، وذلك لمدة عشر دقائق أمام الجمهور الألماني الغفير الذي حضر لمشاهدة التجربة.

الطائرة "أنتاريس" بإمكانها مغادرة الأرض بسرعة 95 كم/ ساعة، والتحليق بمتوسط سرعة 115 كم/ ساعة، وتبلغ سرعتها القصوى 170 كم/ ساعة، وقام بتطوير الطائرة المركز الألماني للملاحة الجوية بالاشتراك مع العديد من شركات الطيران العالمية، واستمر تطويرها 15 شهراً كاملاً.

يبلغ طول الطائرة "أنتاريس" عشرين متراً، وتعتمد على دفع المحرك والشراع في نفس الوقت، والمحرك يعمل بقوة الكهرباء، وهذه الطاقة الكهربية تنتج عبر خلايا هيدروجينية تتفاعل مع الأكسجين بنهج محسوب، مما يمكنها من الإقلاع والطيران دون أي مساعدة أخرى من المحركات العادية أو التوربينية.

التقنية لاتزال في بدايتها على الرغم من نجاح التجربة، فلا يمكن أن تطير طائرات الركاب الكبيرة أو الطائرات التجارية عبر خلايا الوقود الهيدروجينية، ولكن يمكن استخدامها بصفة جزئية بحيث تستخدم كجهاز لتوليد الطاقة وتشغيل الأجهزة الإلكترونية داخل الطائرات الضخمة، ولكنها في كل الأحوال تعتبر نقلة هائلة في عالم الطيران، سيتبعها خطوات أوسع لإنتاج طائرات لا ينبعث منها أي غازات ضارة بالبيئة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أول إقلاع لطائرة تعمل بوقود الهيدروجين!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتديات العامه :: المنتدى العام-
انتقل الى: