هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 صور تاريخية عن الباخرة تيتانك

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
اياد حسين





ذكر
عدد الرسائل : 550
الدوله : صور تاريخية عن الباخرة تيتانك Male_i14
تاريخ التسجيل : 22/02/2008

صور تاريخية عن الباخرة تيتانك Empty
مُساهمةموضوع: صور تاريخية عن الباخرة تيتانك   صور تاريخية عن الباخرة تيتانك Icon_minitimeالسبت 12 يوليو - 23:56:14

دشنت لأول مرة في 31 مارس 1911م.

* ميناء تسجيل - ليفربول، إنجلترا.
* تاريخ التسجيل: 24 مارس 1912.
* رقم السفينةِ الرسميِ: 131,428

غرقت في أول رحلة لها من لندن إلى نيويورك بأصطدامها بجل جليدي عند الموقع 41°44' شمالا و 49°57' غرب وكان على متنها 2201 راكب. فقط 711 شخص نجوا بينما 1490 لقو حتفهم. لحسن الحظ، التايتانك لم يكن على متنها في ذلك الوقت حمولتها القصوى و هي 3547 شخص.

الجبل الثلجي الذي ضربة التايتانك كان صغيرا جدا بالمقارنة مع الجبال الجليدة الأخرى. الناجون من التايتانك خمنوا بأنّ إرتفاعه كان لا يتجاوز حوالي 100 قدم فوق الماء. مما يعني بأن الجبل الثلجي يمتد 500 قدم تحت السطح.

حقائق غريبة

* لم يكن هناك قطط على ظهر التايتانك. كانت العادة وضع القطط على متن السفن كشكل من أشكال الحظ السعيد. و طبعا للسيطرة على القوارض.
* طول التايتانك تقريبا مساوى لطول مبنى إمباير ستيت.
* تصميم تايتانك يتضمن ثلاث مداخن .المدخنة الرابعة في نهاية السفينة أُضيفت فقط لجعل منظر التايتانك أكثر قوة. و تم بعدها إستغلاله كمنفذ للهواء.
* لم يدعى أحد أبدا بأن التايتانك كانت غير قابلة للغرق. الإقتباس، غير قابلة للغرق أخذ خارج السياق. ففي عام 1911، نشرت مجلة بناؤا السفن مقالة تصف بناء التايتانك. و ذكر في المقالة بأنه عند إغلاق الأبواب المضادة للماء، ستصبح السفينة "غير قابلة للغرق من ناحية عملية".
* العديد من المسافرين لم يكن يفترض من الأصل أن يسافروا على التايتانك. بسبب وجود إضراب، كان كميات الفحم شحيحة. هدّد هذا النقص بإلغاء رحلة تايتانك الأولى مما أجبر خط النجم الأبيض الملاحي لإلْغاء السفر على سفينتي أوشانك و أدرياتك و تم تحويل الفحم إلى التايتانك، طبعا مع الركاب.
* قبطان السفينة سميث كان يخطط للتقاعد بعد رحلة التايتانك الأولى.
* كان يمكن سماع صافرات التايتانك من مسافةْ 11 ميلِ.
* حملت التايتانك 900 طن من الأمتعة والبضائع.
* كان إستهلاك التايتانك اليومي من ماء الشرب 14,000 غالون.
* إستهلاك الفحمِ اليومي: 825 طن.
* صممت التايتانك لحمل ما مجموعه 48 قارب نجاة.
* حملت التايتانك 20 قارب نجاة، و ذلك لإفساح المجال لرؤية البحر بصورة أفضل للركاب. كما حملت 3560 سترة نجاة. ستر النجاة صنعت من الجنفاص والفلين.
* العشرون قارب نجاة التي إستبقيت على سطح التايتانك، كانوا أصلا أكثر مما توصي به التعليمات و القوانين في ذلك الوقت، كان الهدف منها نقل الركاب بين السفن ذهابا و إيابا في حالة حدوث مشاكل، لم يتوقع أحد غرق سفن الركاب بهذه السرعة، كان هنالك دائما وقت لوصول سفن أخرى و إنقاذ معظم الركاب قبل الغرق.

سعر التذكرة في 1912

* الدرجة الأولى: 10,350$ (سعر أفضل جناح في الدرجة الأولى)
* الدرجة الثانية: 1,700$
* الدرجة الثالثة: 30$

الأدب
في 1898 (14 سنة قبل مأساة تايتانك)، مورغان روبرتسون
MorganRobertson كتب رواية أطلق عليها أسم العبث Futility. كانت هذه الرواية الخيالية تدور حول إصطدام أضخم سفينةِ بنيت على الإطلاق بجبل جليدي و غرقها في المحيط الأطلسي في ليلة باردة من ليالي أبريل. كان أسم السفينة في الرواية تايتان Titan و أعتبرها في بداية الرواية غير قابلة للغرق.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجريح


الجريح


ذكر
عدد الرسائل : 509
الدوله : صور تاريخية عن الباخرة تيتانك Male_i14
تاريخ التسجيل : 06/03/2008

صور تاريخية عن الباخرة تيتانك Empty
مُساهمةموضوع: رد: صور تاريخية عن الباخرة تيتانك   صور تاريخية عن الباخرة تيتانك Icon_minitimeالأحد 13 يوليو - 11:12:39

شكرا اخي اياد على الموضوع والصور
علما ان الذي صنع التيتانك قال
بانه حتى الله لايستطيع اغراق التيتانك

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
صور تاريخية عن الباخرة تيتانك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تونس تستعيد جوهرة تاريخية نادرة من فرنسا
» ملف في فتاوى عيد الأم ! نبذة تاريخية ، وحكمه عند أهل العلم

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتديات العامه :: منتدى المواضيع المثيرة-
انتقل الى: